جامعة سوهاج: دورات تدريبية لتأهيل السيدات والفتيات سياسياً

20 مشاهد
كتب - علاء الدرديري

تاريخ النشر : (PM 2:41 ) 2019-07-11

أعلن الدكتور احمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج، عقد دورات تدريبية للتأهيل السياسي لسيدات وفتيات المحافظة بالحرم الجامعي، وذلك بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة والمحافظة، حيث تبدأ الدورة الاولي يوم السبت القادم الموافق 13 يوليو الجاري.

وأوضح عزيز، إن تلك الدورات تهدف الي تأهيل المرأة السوهاجية للمشاركة فى كافة الاستحقاقات السياسية فى الفترة القادمة، ومنها على سبيل المثال الإنتخابات النيابية المختلفة على جميع المستويات، ومجلس النواب، ومجلس الشيوخ، والمجالس النيابية المحلية.

ولفت عزيز، أنه سيقوم بالتدريب في تلك الدورات التدريبية مجموعة من أساتذة الجامعة من التخصصات المختلفة، مثل أقسام الاعلام، والقانون، والاجتماع، والجغرافيا، بالاضافة الى مجموعة من نائبات المجالس النيابية، ومسئولى وزارة التنمية المحلية.

وأضاف الدكتور مصطفى عبد الخالق، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إن هذه الدورات تأتى ضمن خطة لتعظيم دور خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وتفعيل الشراكة مع منظمات المجتمع المدنى والمؤسسات الحكومية الاخرى لتنفيذ التوجيهات الرئاسية فى هذا الصدد.

وقالت الدكتورة سحر وهبى، مدير فرع المجلس القومى للمرأة بالمحافظة، إنه قد تم الاعلان عن تلك الدورات لدى كل منظمات المجتمع المدنى المهتمة بقضايا المرأة المصرية، وسيشارك بالدورة التدريبية الاولى٥٣ متدربة، حيث سيتم عقد التدريب بقاعة سيمنار كلية العلوم بالحرم الجامعي.

وأشارت، أن الدورة التدريبية ستستمر على مدى ثلاثة ايام من الساعة 4 عصراً، حيث سيتم التدريب علي المشاركه السياسيه وكيفية اعداد الحملات الانتخابيه، ومهارات التواصل الفعال مع الناخبين وبناء قاعدة شعبيه، وايضاً تعلم المصطلحات السياسيه والإدارة المحليه، بالاضافة الي وضع الخريطه السياسية الانتخابيه والتعرف على الإحتياجات التنمويه لمحافظة سوهاج.



اضف تعليقك

جميع الحقوق محفوظه لموقع :   الاحرار

تصميم وبرمجة : اوامر الشبكه