رئيس مجلس الادارة جمال عاشور

مخاطر القاتل الصامت ال واى فاى على الصحة

43 مشاهد
خميس حبيب

تاريخ النشر : (PM 6:56 ) 2019-07-23

يمكن اعتبار «الواي فاي» بمنزلة القاتل الصامت، هذا ما اجرتة دراسات علمية كشفت عن تسببه في موجات تسبب أضرارا وخيمة على الصحة وغالبا ما نتجاهل هذه الحقيقة، فالكثير منا لا يعرف تقريبا أي شيء عن مخاطر الواي فاي.
وآحدث دراسة يابانية توضح خطورة تأثير «الواي فاي» الخاص بالهواتف المحمولة على الإنجاب لدى الرجال وخاصة على الحيوانات المنوية، وكيف تسبب العقم.
اظهرت الدراسة التي قدمتها باحثة يابانية تدعى كوميكو ناكاتا، أشارت إلى أن الموجات الكهرومغناطيسية من أجهزة WiFi، مثل الهواتف المحمولة وأجهزة التوجيه المنزلية يمكن أن تسبب أضرارًا كبيرة للحيوانات المنوية، حيث أخذ العلماء اليابانيون عينات مجموعة مكونة من 51 رجلًا وقسموها إلى 3 مجموعات، لقد استخدموا أيضا جهاز WiFi، مما يجعله متماثلا للهاتف المحمول، وعرضوا مجموعة منهم إلى الواي فاي مباشرة، والثانية تعرضت إلى الموجات مع بعض الحماية، والثالثة لم تتعرض أبدا إلى الموجات.
وبعد مرور 24 ساعة كان معدل الوفيات الميتة للحيوانات المنوية للمجموعة المعرضة للموجات الكهرومغناطيسية مباشرة 23.3 ٪ مقارنة ب 8.4 ٪ للعينات غير المعرضة للموجات، كما أنها تخفض القدرة الجنسية لدى الرجال.
فيما أكدت دراسة روسية أن إشعاعات الواي فاي تتسبب في ارتفاع ضغط الدم داخل الجمجمة لدى الإنسان، وأنها تؤثر بشكل سلبي على أوعية الدماغ، وذلك بحسب ما ذكرته النسخة العربية من وكالة الأنباء الروسية «سبوتنيك».
وأشارت الدراسة إلى أن الإشعاعات المنبعثة من أجهزة الواي فاي تؤدي إلى تأثير سلبي على الأعمال البدنية للإنسان من خلال التأثير على الجهاز العصبي.
وفي دراسة قامت بها وكالة حماية الصحة في بريطانيا، توصلت من خلالها إلى أن موجات «الواي فاي» تمنع نمو الإنسان والنباتات على حد سواء، حيث يؤثر التعرض مباشرة لموجات الإنترنت اللاسلكية أو «الواي فاي» بشكل سلبي على المخ، وقلة التركيز وتسريع الأمراض العصبية مثل البداية المبكرة لمرض الزهايمر ومرض التوحد، كما يؤدي في بعض الأحيان إلى ألم في الأذنين.
النساء الحوامل يجب أن يعرفن أن الإشعاع اللاسلكي له تأثير كبير على نمو الأدمغة الخاصة بالجنين، فقد كان هذا سببا في الزيادة المزعجة في عدد الأطفال المصابين باضطرابات عصبية، وهو ما أكدته الكثير من الدراسات، كما أن تعرض الحامل للواي فاي قد يؤدي بشكل كبير إلى الإجهاض.
ففي دراسة ألمانية وجد الباحثون أن الواي فاي تسبب مشكلات أكثر خطورة، حيث تضر الدماغ التي هي تعتبر الحماية لجميع أجزاء الجسم، كما أنها تسبب أورام الدماغ لدى الشباب.



اضف تعليقك

جميع الحقوق محفوظه لموقع :   الاحرار

تصميم وبرمجة : اوامر الشبكه